المدعي العام لدى المحكمة العليا يؤدي زيارة لولاية الحوض الشرقي

دى المدعي العام لدى المحكمة العليا السيد سيدي محمد ولد محمد الامين، أمس الأربعاء، زيارة تفقد واطلاع لقصر العدل بمدينة النعمة، اجتمع خلالها بأعضاء النيابة العامة لدى المحاكم المزورة.
وحسب ما ذكرته الوكالة الموريتانية للأنباء، فقد أعطى أعطى ولد محمد الامين تعليماته بضروة الجدية والمثابرة في العمل؛ مشددا على ضرورة العمل الجاد من أجل مكافحة جرائم الاسترقاق والاتجار بالبشر، ومتابعة الملفات المتعلقة بتلك الجرائم، والسهر على التطبيق الصارم للقانون ضد مرتكبي تلك الأفعال.
كما أدى المدعي العام زيارة للسجن المدني بعاصمة ولاية الحوض الشرقي، حيث اطلع على الوضعية القانونية للسجناء واستمع للمشاكل التي يعانوها.
وقد استقبل المدعي العام في محطتي الزيارة من طرف وكيل الجمهورية بالحوض الشرقي السيد محمد اكبرو الامين، كما كان مرفوقا بنائبيه السادة: الباه البار امبيريك و محمودن ولد أحمد.
وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة كان قد بدأها منذ أيام، شملت ولايات انواكشوط والولايات الشمالية وغورغول وكيديماغه ولبراكنه ولعصابه والحوض الغربي؛ بهدف التحسيس بالتطبيق “الصارم للقوانين ضد مرتكبي جريمة الاسترقاق والاتجار بالبشر، والاطلاع على سير العمل داخل المحاكم”.
زر الذهاب إلى الأعلى